nana

اليوم الذكرى الرابعة و الأربعين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .

press nbd

يبدو المشهد الإعلامي المحلي علي مستوي داخلت انواذيبو  متعددا ومتنوعا  حيث تستقطب هذه المدينة الساحلية القلب النابض  الاقتصاد الوطني  الاهتمام المتزايد  لدي الرأي العام الوطني  في ظل تحولها إلي قطب استثماري واعد.

med khouna


لم تكن تلك الام الحنونة التي بلغت من الكبر عتيا تعتقد يوما انها ستدخل في معركة لم تكن بالحسبان .

في ذلك الصباح الأسود  وبعد ان يئس ابنائها ونفد صبرهم    نظرا لواقع امهم المزري فكروا فقرروا   فكانت نتيجة المشورة وقفة احتجاجية مطالبة باسبط الحقوق المسلوبة الماء والكهرباء  التي كان والي الولاية وحاكم مركز الرشيد الاداري قد اتفقوا مع قادة المظاهرات وبعض الساكنة على توقيف الاحتجاجات وحل المشكل في اجل اقصاه اسبوع..


مر اسبوع ثم شهر وبدات ملامح فصل الصيف تتجلى وقلت المياه في الابار وتعبت الام وغضب ابنائها انطلقت الانتفاضة الثانية منددة بالمواعيد الكاذبة فكانت ردة الفعلة هذه المرة تقشعر منها الجلود قنابل غازية ضرب بها المتظاهرين  وقمع همجي وتكميم افواه دون سابق انذار ثم اعتقالات من طرف الدرك والحرس الوطنيين ...


اتعرفون ما السبب فقراء عجزوا عن شراء (حاوية من الماء) ب 700  اوقية ؟

وام بلغت بها الشيخوخة ما بلغت  و أبناء بررة ثاروا على واقعهم .


فكانت القنابل الغازية والقمع الوحشي لهم بالمرصاد وكأن الادارة في تكانت لتبرهن للمواطن على دكتاتوريتها واستبدادها لها ولمعاونيها منا نقول هيهات هيهات فالام قد انجبت ابناء مستعدين ورافعي رؤوسهم بالنضال والصمود حتى تتحقق مطلبهم ولما لا وهي التي علمتهم وكدت من اجل تعليمهم حتى نالوا من المراتب افضلها .


وأخيرا ان الابن المعتقل  ليفخر كل الفخر باعتقاله في  سبيل وطنه ولسان حاله يقول:رب  السجن أحب الي مما يدعونني اليه..
#يا سادة انا قادمون
#من اجل غد افضل

محمد ولد خونا
العضو والمنسق للمبادرة الشبابية لإنقاذ النيملان