مراسلون - افتتح قبل قليل بنواكشوك (تفرغ زينه - مقابل سوق النساء ) معرض جزائري للسيراميك و الخزف المصنوعة بالجزائر.

و خلال كلمته بمناسبة الافتتاح قال عمار السقلولي مدير مجموعة " Safcer Group "  (صاحبة المعرض ) أن شركته اختارت نواكشوط لعرض منتجاتها و فتح ممثلية (مقر المعرض) دائمة لتكون بوابتها إلى السوق الافريقية , مشيرا إلى أن شركته القادمة من ولاية " سطيف " تقدم سيراميكا و خزفا عالية الجودة .

و على هامش المعرض صرح السيد محمد البربوشي (رجل أعمال جزائري) أن العلاقات التجارية الموريتانية الجزائرية بدأت في التحسن و أنها تتطور يوما بعد يوم و ما هذا المعرض الفريد من نوعه إلا مثال حي على متانة الروابط الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

من نا حية أخرى قطع الشريط الرمزي لإنطلاقة المعرض من الأمين العام لوزارة التجارة و رئيسة المجموعة الحضرية و السفير الجزائري بنواكشوط.

كما سجلت كاميرا مراسلون حضورا بارزا لأصحاب المال الموريتانيين مثل : ولد غده و محمد ولد النويقظ و لمات بنت مغيه و حمادي ولد بشرايا و جموع من الزوار الموريتانيين و الجزائريين المقيمين بالعاصمة نواكشوط.

هذا و تشهد العلاقات الموريتانية الجزائرية انتعاشا ملحوظا , تمثل في فتح معبر حدودي بين البلدين مؤخرا و خط جوي مباشر بين العاصمتين و العديد من الفعاليات الشعبية و الأهلية لسكان المناطق الحدودية " تيرس زمور و تندوف "

باباه ولد عابدين - نواكشوط - مراسلون