DSCN0621

أختتمت مساء أمس بقرية دار السلام التابعة لمقاطعة النعمة فعاليات الموسم 2 من " موسم زيارة الشيخ محمد فاضل ولد مامين بحضور كوكبة من علماء البلد و صلاحه و قد ختم المشاركون القرآن 3 مرات و سهروا ثلاث ليال على مديح المصطفى (ص) في حلق ذكر مهيبة و مليئة بالخشوع.

و في كلمتهم بمناسبة الإختتام عبر جيران ضريح الشيخ محمد فاضل و سكان قرى : " دار السلام " و " جياجه " عن إعجابهم التام بفكرة موسم الزيارة و طالبوا بمواصلته حيث أنهم يستفيدون من ذلك عبر إحياء علاقاتهم بأحفاد الشيخ محمد فاضل "

هذا و حضرت غالبية الشخصيات الصوفية في البلد و خاصة زعماء الطريقة القادرية في شمالي البلاد و شرقها و غربها من أحفاد الشيخ محمد فاضل حيث سجل حضور عشرات الوافدين من مدن : الزويرات , أطار , نواذيبو و نواكشوط و لعيون و النعمة و لقوارب و من المملكة المغربية و من السينغال...

هذا و كان السيد أبحيده ولد الشيخ عبد القادر الملقب الندى قد أشرف على ضيافة الوافدين إلى الموسم الثاني من  " موسم زيارة الشيخ محمد فاضل ولد مامين " " فيما تم تسيير الموسم من طرف مجموعة  " موسم الشيخ محمد فاضل ولد ماميمن " (قيد التأسيس) و المنبثقة عن مجموعة أهل شيخنا على الواتساب التي أطلقها قبل سنة ونصف الشاب : سيدي عثمان ولد محمد الغيث و كوكبة من احفاد الشيخ محمد فاضل ولد مامي واسرة أهل الجيه المختار.

و يعتبر الشيخ محمد فاضل قطبها في موريتانيا و الصحراء و المغرب و جنوب الجزائر و شمالي مالي و النيجر و السينغال و بلدان العالم العربي بشكل خاص...

يذكر أن تنظيم هذا الموسم يأتي في إطار إحياء العلاقات الروحية بين زهماء الضوفية في البلاد و مريديهم..و قد نظم موسمه الأول العام الماضي من طرف " جمعية موسم الشيخ محمد فاضل ".

باباه ولد عابدين - دار السلام / الحوض الشرقي

 

DSCN0620

DSCN0614

 

DSCN0601

DSCN0623

DSCN0434

DSCN0546

111111111