وجبات موريتانية

أشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، الليلة البارحة بمدينة وادان على اختتام فعاليات النسخة السادسة من مهرجان المدن القديمة، الذي أحتضنته مدينة وادان التاريخية تزامنا مع مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وتميز الحفل، الذي جرى بحضور وزيرة الزراعة السيدة لمينه بنت القطب ولد أمم، ووزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت أصوينع ووالي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والمستشار برئاسة الجمهورية السيد أمبارك ولد بيروك وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى، بتوزيع جوائز نقدية على الفائزين في مسابقات القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف وسباق الإبل والألعاب التقليدية وماراتون الرمال.

كما تضمن الحفل توزيع شهادات تقديرية على هيئات من المجتمع المدني لعبت دورا في انجاح هذه النسخة من المهرجان.

وأكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة في كلمة بالمناسبة أن هذه النسخة من مهرجان المدن القديمة التي أشرف على انطلاقتها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تميزت عن سابقاتها بمشاركة فرق فنية من الفضاء الثقافي الاقليمي المحيط بهذه المدن، مما يعزز جسور التواصل الثقافي بين هذه المدن ومحيطها.

وأضاف أن النسخة تميزت كذلك بتنظيمها تحت شعار"دور العلماء الشناقطة العلمي في العالمين العربي والافريقي، مبرزا أن رئيس الجمهورية أشرف بالمسجد العتيق بمدينة وادان على انطلاق المحاضرة الأولى ضمن سلسلة محاضرات لعلماء وباحثين تناولت الموضوع من جميع جوانبه.

وأوضح الوزير أن الجميع شارك كل من موقعه في انجاح فعاليات هذه النسخة، مما كان له الأثر الإيجابي على عمل لجان التنظيم وهيئات المجتمع المدني والسلطات الأمنية والمدنية وسكان مدينة وادان والمشاركين من أخواتها في هذه النسخة.

ودعا الجميع إلى بدء الاستعداد لتحضير النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة التي ستحتضنها مدينة تشيت التاريخية العام القادم بحول الله