إتحاد العمال الصحراوي

ولاية بوجدور :- أعلنت لجنة الانتخابات للمؤتمر الثامن لاتحاد العمال الصحراويين إنتخاب سلامة براهيم أمينا عاما للاتحاد، خلال الانتخابات التي أجريت اليوم الاثنين بولاية بوجدور.

العملية الانتخابية التي أكدت اللجنة أنها أجريت في ظروف جيدة وشفافة، فاز فيها بعضوية المجلس التنفيذي كل من الأسماء التالية: لعبدة كزيزة، محمد سالم الراضي،فتاتة محمد،محمدسالم عمار،لعروصي عبدالله.

وتمخض المؤتمر عن العديد من الرسائل والتوصيات منها رسائل إلى القوى النقابية الدولية والاتحاد العام للعمال الجزائريين والجماهير الصحراوية والعمال بالأراضي المحتلة والمعتقلين السياسيين الصحراويين بالإضافة إلى رسالة مفتوحة إلى الحكومة الاسبانية.

وشرع المؤتمرون في انتخاب الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء وودي الذهب، صباح اليوم الاثنين بمقر المؤتمر بولاية بوجدور، بعد الذهاب الى الدور الثاني حسب المنظمين.

واختتمت اشغال المؤتمر مساء اليوم بإعلان نتائج الاقتراع وتبني مجموعة من البرامج التي عكفت لجان المؤتمر على دراستها على مدار اليومين الفارطين، والتي منها لجنة القانون الأساسي للاتحاد، برنامج العمل، الرسائل والتوصيات والبيان الختامي للمؤتمر .

إ.ك.ص