سكان تفيريت يتجددون الاحتجاج للمطالبة بإغلاق مكب النفايات

جدد سكان قرية تفيريت وعدد من القرى المجاورة مساء الأحد احتجاجاتهم للمطالبة بإغلاق مكبّ النفايات المحاذي للقرية، رغم مرور ست سنوات على صدور الحكم القضائي القاضي بإغلاقه.
ورفع المحتجون لافتات تتحدث عن الأضرار الصحية والبيئية التي قالوا إنها ما تزال تهدد حياة السكان، بينما أكد حراك "تفيريت تختنق" أن استمرار تشغيل المكبّ يمثل "تجاهلا صارخا" لقرار الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا الصادر سنة 2019، والذي أقرّ إغلاق المكب ومعالجة آثاره.










.jpeg)