السنغال تطلق عملية جديدة تستهدف جالياتها لأنعاش الاقتصاد

أعلن رئيس وزراء السنغال عثمان سونكو عن إطلاق عملية جديدة تستهدف الجالية السنغالية بالخارج لإنعاش مالية الدولة في ظرف اقتصادي صعب.

أعلن رئيس وزراء السنغال عثمان سونكو عن إطلاق عملية جديدة تستهدف الجالية السنغالية بالخارج لإنعاش مالية الدولة في ظرف اقتصادي صعب.

أكد الوالي المساعد لكيديماغا محمد العربي محمدن ولد سيد محمد أن الأمور ما تزال تحت السيطرة وأن السلطات عبأت كل الوسائل للتعامل مع أي طارئ محتمل، مع ضمان التنسيق المستمر مع اللجان المحلية.
وقال إن منسوب مياه النهر في الولاية تخطى حد الخطر، حيث وصل 10.3 متر.
جاء حديث الوالي المساعد خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الجهوية للطوارئ، مساء السبت، في سيلبابي، في إطار المتابعة الدورية لتطورات منسوب النهر.

أعلن مطار بروكسل في بلجيكا إلغاء نصف الرحلات المغادرة يوم الأحد 21 سبتمبر نتيجة الاضطرابات الناجمة عن هجوم سيبراني أثر على عدة مطارات أوروبية.
وقال المتحدث باسم المطار إن هذا الإجراء يهدف لتجنب طوابير الانتظار الطويلة والإلغاءات المتأخرة، مشيرا إلى أن الهجوم تسبب سابقا في تأخير 17 رحلة لأكثر من ساعة وإلغاء عدد من الرحلات الأخرى.

ترأس وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الحسين ولد مدو، اليوم السبت بمكتبه في نواكشوط اجتماعًا لعرض نتائج زيارة قامت بها وفود من وزارتي الثقافة الموريتانية والجزائرية لولايتي آدرار وتكانت، بهدف إنشاء الحظائر الثقافية.

أدى وزير العقارات وأملاك الدولة والإصلاح العقاري، مامودو ممدو انيانك، رفقة والي كوركول وعدد من المسؤولين المحليين، زيارة ميدانية لتفقد المخطط العمراني لتجميع قرى تاگه التابعة لبلدية ضو في مقاطعة مقامة.

قام فريق من وزارة البيئة والتنمية المستدامة بزيارة ميدانية إلى مختلف المحاور الطرقية المشجرة في نواكشوط، ضمن البرنامج الاستعجالي لتنمية المدينة، وذلك لتقييم الخسائر التي تسببت فيها العاصفة الرملية الأخيرة.
وشارك في الجولة المكلف بمهمة والمنسق الفني للمكون، إضافة إلى المناديب الجهويين للبيئة في ولايات نواكشوط الثلاث.

شهدت بروكسل اليوم وقفة نظمها الشيخ ولد أباه وعدد من أفراد الجالية الموريتانية أمام البرلمان الأوروبي، عبروا خلالها عن رفضهم لما وصفوه بـ”الخطاب التحريضي” للنائب البرلماني ورئيس حركة “إيرا” بيرام الداه اعبيد، خلال جولته في أوروبا.

استقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بحام محمد لغظف، يوم الجمعة المصطفى گاربا، الأمين التنفيذي الجديد للوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير.
وتركز اللقاء على تعزيز التعاون بين الوزارة والوكالة لتسريع تنفيذ برامج استعادة الأراضي المتدهورة، مكافحة التصحر، وتعزيز التنمية المستدامة في المناطق المستهدفة، مؤكّدين على أهمية الشراكة الاستراتيجية لدعم الصمود البيئي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للسكان.

وصل الوزير الأول الموريتاني المختار ولد جاي، اليوم السبت، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية للقاء مسؤولين إماراتيين.
وأفادت الوزارة الأولى عبر صفحتها على فيسبوك أن ولد جاي يحمل رسالة من الرئيس محمد ولد الغزواني إلى رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، دون الإفصاح عن تفاصيل محتوى الرسالة أو المواضيع المقرر مناقشتها خلال الزيارة.

.jpeg)