مجموعة من الدكاترة يتظاهرون أمام الوزارة الألى مطالبين باكتتاب شامل .(فيديو)

نظم عدد من الدكاترة وقفة احتجاجية أمام مبنى الوزارة الأولى في نواكشوط، للمطالبة باكتتاب شامل في الوظيفة العمومية، مؤكدين أن وضعيتهم المهنية لا تزال عالقة رغم سنوات طويلة من التكوين والدراسة في مؤسسات التعليم العالي.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تدعو إلى الإسراع بفتح اكتتابات تستوعب الدكاترة العاطلين، معتبرين أن استمرار هذا الوضع يفاقم من معاناتهم الاجتماعية والمهنية، ويؤخر استفادتهم من مؤهلاتهم العلمية.

وطالب المحتجون الجهات الحكومية المعنية بالتدخل العاجل لإيجاد حل لهذا الملف، عبر اعتماد آلية واضحة ومنصفة لدمج الدكاترة في سوق العمل، بما يضمن الاستفادة من خبراتهم داخل المؤسسات العمومية.

23 June 2026