الوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية تخلد اليوم العالمي لسلامة الأغذية

خلدت الوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية اليوم الثلاثاء في نواكشوط اليوم العالمي لسلامة الأغذية تحت شعار: “من العبء إلى الحلول نحو غذاء آمن للجميع”.

وأوضح الأمين لوزارة التجارة والسياحة، يحيى ولد بوب الطالب، في كلمة بالمناسبة، أن تخليد اليوم العالمي للسلامة الصحية للأغذية، يشكل فرصة لتجديد الالتزام الجماعي بحماية صحة المستهلك وتعزيز المنظومة الوطنية للسلامة الغذائية.

وقال إن السلامة الصحية للأغذية تمثل إحدى الركائز الأساسية للأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية حيث تعد عاملا محوريا في حماية الصحة العامة وتعزيز ثقة المستهلك في المنتجات الغذائية، مشيرا إلى أن الحكومة تواصل بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بذل الجهود اللازمة لتطوير منظومة السلامة الصحية للأغذية وتعزيز فعاليتها.

وأشار إلى أهمية اتفاقية الشراكة الموقعة بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي، التي تشكل إطارا عمليا لدعم القدرات الوطنية في مجال السلامة الصحية للأغذية، خاصة من خلال مواكبة وتعزيز إمكانيات الوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية في مجالات التفتيش والمراقبة والتحليل المخبري والتكوين الفني.

#لبجاوي

23 June 2026