وزير الاقتصاد يبحث في فيينا تعزيز شراكة موريتانيا مع الصندوق العربي للإنماء

بحث وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا، مع المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، فوزي يوسف الحنيف، سبل تعزيز التعاون المشترك والارتقاء بالشراكة التنموية بين موريتانيا والصندوق.
وجرى اللقاء على هامش أعمال منتدى صندوق أوبك للتنمية، حيث ناقش الجانبان آليات توسيع تدخلات الصندوق العربي في موريتانيا لمواكبة البرنامج الاقتصادي لرئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مع التركيز على تسريع تنفيذ المشاريع التنموية الجارية، خاصة في مجالات الطرق والمياه وفك العزلة عن المناطق الريفية.
كما تناولت المباحثات سبل تعبئة المزيد من التمويلات ومتابعة التعهدات المالية الدولية لدعم التحولات الاقتصادية والأولويات التنموية للحكومة.
وأكد الطرفان في ختام اللقاء أهمية تطوير التعاون من إطار التمويل التقليدي إلى شراكة متكاملة تسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتقوية قدرة الاقتصاد الموريتاني على مواجهة التحديات.


.jpeg)