المديرية العامة للعقارات ومشروع “مدن” يوقعان اتفاقية لتعزيز الحوكمة العقارية وتحديث المنظومة الوطنية

وقعت المديرية العامة للعقارات والتسجيل، الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع مشروع “مدن” لدعم اللامركزية وتنمية المدن المتوسطة، بهدف تعزيز القدرات المؤسسية للمديرية وتطوير أدوات التسيير العقاري على المستوى الوطني.

ووقع الاتفاقية المدير العام للعقارات والتسجيل، بيده ولد اسغير، ومنسق مشروع “مدن” أحمد طالب خيار، في إطار الشراكة بين الحكومة الموريتانية والبنك الدولي الرامية إلى تحسين الحوكمة العقارية وتحديث آليات إدارة الملكية العقارية.

وتهدف المرحلة الأولى من الاتفاقية إلى تنفيذ عملية إحصاء عقاري بمدينة روصو، بما يساهم في تحسين قاعدة البيانات العقارية وتوفير معطيات دقيقة تدعم التخطيط الحضري وتعزز أمن الملكية.

كما تنص الاتفاقية على تقديم الدعم الفني والخبرات المتخصصة للمديرية العامة للعقارات والتسجيل، ومواكبة المشاريع الإصلاحية الرامية إلى تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز الأمن العقاري بما يستجيب لمتطلبات التنمية الحضرية في البلاد

24 June 2026