نواذيبو: صيادون تقليديون يطالبون بأولوية في انطلاق موسم الصيد

احتج عدد من الصيادين التقليديين، اليوم الخميس، أمام مبنى ولاية داخلت نواذيبو، للمطالبة بمنحهم مهلة أسبقية مدتها 15 يوماً لبدء نشاطهم قبل الصيادين الصناعيين.
ورفع المحتجون شعارات تطالب بحماية حقوق العاملين في الصيد التقليدي وتنظيم مواسم الافتتاح بما يضمن قدرتهم على المنافسة.
وطالب المحتجون بتقنين مهلة الأسبقية، وتحديد موعد لاستئناف نشاط الصيد التقليدي بعد تمديد التوقيف البيولوجي، إضافة إلى اتخاذ إجراءات للحد من خرق التوقيف البيولوجي وتسوية وضعية الزوارق المحتجزة.
كما دعوا إلى دعم الصيادين التقليديين ومراعاة ظروفهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وتأثيرها على نشاط الزوارق التقليدية.

.jpeg)