موريتانيا والسنغال تبحثان تطوير مشروع الغاز المشترك “السلحفاة آحميم الكبير”

بحث وزير الطاقة والنفط الموريتاني محمد ولد خالد ونظيره السنغالي الحاجي عبد الرحمن ديوف، سبل تعزيز الشراكة بين البلدين حول مشروع حقل الغاز المشترك “السلحفاة آحميم الكبير”، وذلك خلال اجتماع عمل جمع طواقم وزارتي الطاقة والنفط في البلدين.
وتناول اللقاء عروضا فنية حول قطاع الغاز، وفرص تطوير التعاون في مجال استغلال الموارد الطاقوية المشتركة، بما يساهم في تحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية للبلدين.
وأكد وزير الطاقة والنفط الموريتاني محمد ولد خالد أن الاجتماع يمثل فرصة لتعظيم الاستفادة من مشروع “السلحفاة آحميم الكبير”، مشيرا إلى أهمية التعاون في مجالات استخدام الغاز لإنتاج الكهرباء وتطوير البنى التحتية الطاقوية، خاصة في ظل تنامي الطلب على الغاز الطبيعي المسال وتسارع التحول في قطاع الطاقة.
من جانبه، أشاد وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاجي عبد الرحمن ديوف بالعلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع موريتانيا والسنغال، مؤكدا أهمية التنسيق المشترك لإيجاد حلول تستجيب للجوانب الفنية والاقتصادية والجدول الزمني للمشروع، مع الحفاظ على مصالح البلدين.
وتأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة التعاون بين نواكشوط وداكار لتطوير الموارد الغازية المشتركة وتعزيز الشراكة في مجال الطاقة.

.jpeg)