قابلات مستشفى روصو يلوحن بالإضراب ابتداء من 3 يوليو للمطالبة بصرف مستحقاتهن

أودع قسم النقابة الموريتانية للقابلات بمدينة روصو إشعارًا بالدخول في إضراب يبدأ يوم الجمعة 3 يوليو المقبل، احتجاجًا على ما وصفه بعدم الاستجابة لمطالبهن المهنية، رغم مرور شهر على تقديم الإشعار.

وقالت النقابة إن مطالب القابلات تشمل صرف مستحقات التشجيع المتأخرة منذ ستة أشهر، إضافة إلى مستحقات المداومة المتأخرة عن شهرين من عام 2024، وشهرين من عام 2025، وثلاثة أشهر من عام 2026.

ودعت إدارة المستشفى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتسوية هذه المستحقات، مؤكدة في الوقت نفسه استعدادها للدخول في حوار جاد وبناء يحقق مصلحة المؤسسة والعاملين فيها والمرضى.

وشددت النقابة على حرصها على ضمان استمرارية الخدمات الصحية الأساسية وسلامة المرضى، وفقًا لما تنص عليه القوانين المعمول بها، إلى حين التوصل إلى حل عادل لمطالب القابلات

27 June 2026