منقبو مقطع “أغيان” يدعون معادن موريتانيا للتدخل وحماية حقوقهم (فيديو)
دعا عدد من المنقبين التقليديين العاملين في مقطع “أغيان”، الواقع بالقرب من منطقة مراحيـم، وكالة معادن موريتانيا ووزارة المعادن إلى التدخل العاجل لحماية حقوقهم وضمان استمرار نشاطهم في الموقع، مؤكدين أنهم يعملون فيه بشكل متواصل منذ عام 2017.
وأوضح المنقبون أنهم استثمروا أموالهم وجهودهم ووقتهم في استغلال المقطع، سعياً إلى تأمين مصدر رزق لأسرهم رغم صعوبة الظروف الصحراوية، مشيرين إلى أن السلطات الإدارية أبلغتهم بأنها لا تملك أي معلومات عن وجود تراخيص صادرة بشأن المنطقة.
وناشدت المجموعة الجهات الوصية وضع حد لما وصفته بتعرضها لمضايقات من أطراف تدّعي امتلاك تراخيص للعمل في الموقع، مؤكدة أن تلك التراخيص “غير موجودة أصلاً”، وفق تعبيرها.

.jpeg)